في هذه الرحلة يمكنكم أيضًا الاطلاع على:
مدينة سانتياغو Santiago | ومدينة فالبارايسو Valparaiso

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مرحبًا تشيلي

هنا تشيلي .. أطول دول العالم الواقعة في القارة الأميركية الجنوبية والتي تحدها دولة بيرو من الشمال والأرجنتين من الشرق بينما تحدها بوليڤيا من الشمال الشرقي، والمحيط الهادي من الغرب.

تشيلي هي ثاني وجهاتي لعام 2019 والتي استغرقت مدة حصولي على تأشيرها قرابة الـ ٢٥ يومًا من السفارة التشيلية في دولة الأردن وهي السفارة المخولة بإنهاء إجراءات التأشيرة المتعلقة بالسعوديين.

تشيلي

تشيلي | الدولة الواقعة في الحافة الغربية لأميركا الجنوبية ، أطـول دول العالم وواحدة من أهم دول أميركـا الجنوبية وأكثـرها تـقـدمًا ، وإذ تُعد تشيلي دولة آمـنة فهي في المقابـل تملك أيضًا جواز سفر يحتل تـرتيبًا عـاليًا في قائمة أقوى جوازات العالم ، وتتخذ تشيلي من مدينة سانتياغو عاصمة لها وتعد الإسبانية هي اللغة الرسمية للدولة ، أما عن العملة فهي الـ بيسو التشيلي ورمزه = CLP ، ويبلغ فيها فارق التوقيت عن مكة المكرمة = -6

تشيلي والسكان

عنـد زيـارتك لأميـركا الـجنوبـية سـتـسمـع كثيرًا عن مصطلح يعـرف بـ الـمِـسـتـيـزو ، وهو مـا يشيـر إلى المجموعات العـرقية الممـزوجة والناتـجة عن تزاوجبين المستعمرين الأوروبيين بالسكان الأصليين للقارة ويشكل المستيزو النسبة الأكبر بين السكان في تشيلي.

الأمـــان

يعد الهاجس الأمني هو أكبر المعوقات لقاصدي الدول الأميركية الجنوبية أو اللاتينية مجملًا ويمكن لي تلخيص الأمر في هذه الكلمات القصيرة : وهو أن الأمان يتفاوت من دولة لأخرى ومدينة لأخرى وقد يضعف الأمن وتزداد معدلات الجريمة في بعض المناطق من بعض المدن تحديدًا وأهم ما أود قوله هو أن معدل الأمن يضعف عادةً في العواصم والمدن الكبرى والأحياء العشوائية ومراكز المدن ويجب في كثير من الأحوال أخذ الحيطة والحذر وتجاوز المناطق التي يقل فيها تواجد رجال الأمن والإمتناع عن زيارة الأحياء العشوائية كالفافيلا وغيرها دون صحبة شخص من المدينة أو المنطقة نفسها، وفي تشيلي فيمكن لي تقييم مستوى الأمان بأنه جيد جدًا مع وجود مؤشرات بسيطة للجريمة مع ضرورة أخذ الحيطة دائمًا خاصة في مراكز المدن الكبرى كسانتياغو وعدم إظهار أي مقتنيات ثمينة أو حمل هاتفك المتنقل باليد دائمًا.

الوصول إلى تشيلي

بدأت زيارتي لدولة تشيلي من جنوبها وتحديدًا من منطقة باتاغونيا وذلك بعد زيارتي لمدينة إل كالافاتي الأرجنتينية مرورًا بالمنفذ البري لمدينة بويرتو ناتالز | Puerto Natales الواقعة في الجزء الأوسط من منطقة باتاغونيا التابعة لدولة تشيلي في رحلة عبر الباص لم تتجاوز تكلفتها أكثر من ٢٥ دولار أميركي

ماهي باتاغونيا؟

تُعرف باتاغونيا بأنها الجزء الجنوبي من دولتي الأرجنتين وتشيلي ، وتنقسم إلى 3 أقسام باتاغونيا الشمالية ، الوسطى ، والجنوبية ، وتتميز هذه المنطقة بطبيعتها وتضاريسها المتنوعة وتُعد من أكثر المناطق السياحية جذبًا في العالم.

بويرتو ناتالز | Puerto Natales

بويرتو ناتالز هي بالنسبة لي وللكثيرين من الرحالة مثلي مجرد محطة للعبور إلى المنتزه الوطني توريس ديل باين | Torres del Paine national park والذي يعد أحد أهم وأجمل المنتزهات الوطنية في دولة تشيلي وفي منطقة باتاغونيا ككل.

منتزه توريس دل باينه
Torres del Paine National Park

يقع منتزه توريس دل باينه في دولة تشيلي وعلى بُعد ١٣٥ كم من مدينة Puerto Natales وتبلغ مساحته ٩٣٥ ميل ، ويضم العديد من الخيارات كـ جليدية Gray وجبال دل باينه وغيرها.

كورديليرا دل باينه | Cordillera Paine
أهم ما قصدته في هذا المنتزه الوطني وهي الوجهة الأكثر شهرة هنا ، وتعني كلمة باينه Paine بلغة الهنود الحمر “زرقة السماء” ، ويقصد بها أن الجبال الثلاثة هي أبراج السماء الزرقاء.

كيف تصل؟
كما أسلفت سابقًا يقع منتزه توريس دل باينه على بُعد ١٣٥ كم من مدينة Puerto Natales ويمكن الوصول لمدخل المنتزه عبر إحدى شركات الباصات المتوفرة في المحطة العامة لمدينة بويرتو ناتالز ، بعد ذلك يمكنكم اختيار مقصدكم من زيارة المنتزه حيث تتوفر العديد من الخيارات كجليدية Gray Glaciares ورحلات الهايكنق والتخييم أيضًا.

أما للوصول إلى منطقة “كورديليرا دل باينه” فأنتم بحاجة للمشي والتسلق والسير في عدة طرق مسارات وعرة تبلغ إجمالي مسافتها صعودًا ونزولاً أكثر من ٢٧ كيلومترًا وهو أمر مجهد فعلًا، ولكن يعد هو الخيار الوحيد للوصول ومشاهدة هذا المنظر الجمالي الخلاب، وهو ما استدعى مني خوض هذه المغامرة في مدة زمنية تصل تقريبًا إلى ١٢ ساعة متواصلة تعرضت خلالها لإصابة تمثلت في قطع جزئي لغضروف الركبة اليمنى مما أثر كثيرًا على مواصلة خططي في تلك الرحلة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
عــــــبدالإله 🚀

شارك عبر:

قد يعجبك أيضًا:

إغلاق