فـي هـذه الـرحـلـة يـمـكنكـم أيـضًا الاطـلاع عـلـى:
مدينة بويرتو ناتالز | Puerto Natales

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سانتياغو | Santiago

سانتياغو | Santiago عاصمة دولة تشيلي
تقع في منتصف البلاد وتبعد قرابة 145 كم شرقاً عن المحيط الهادئ. وهي واحدة من أهم وأجمل عواصم أميركا الجنوبية وأكثرها تقدمًا وحضارة.

الساعة الواحدة فجرًا ..
هنا سانتياقو عاصمة تشيلي بعد ٣ ساعات ونصف جوًا من مدينة بونتا أريناس وصولًا إلى مطار سانياغو الدولي. اخترت السكن وسط العاصمة سانياغو حتى أتمكن من التنقل مشيًا وبسهولة، حيث إن معظم الوجهات التي سأقصدها تتمركز بالقرب من مركز المدينة، أما البعيد منها فأستطيع الوصول له عبر التاكسي أو خدمة أوبر أو النقل العام حال توفر الوقت.

كيف ترى سانتياغو؟

بلازا دي أرماس | Plaza de Armas الساحة الكبرى ومركز مدينة سانتياغو. تقع بلازا دي أرماس في وسط مدينة سانتياغو وتعد أهم ساحة في المدينة وتوجد في هذه المنطقة العديد من المقرات الحكومية والمباني التاريخية بالإضافة إلى كاتدرائية سانتياغو ميتروبوليتان Santiago Metropolitan Cathedral والعديد من المراكز التجارية والحدائق العامة.

قصر لا مونيدا | La Moneda Palace مقر الحكومة ورئيس دولة تشيلي ، يقع قصر لا مونيدا في وسط مدينة سانتياغو ، وقد تم الانتهاء من بناءه عام 1828م ، ثم أصبح المقر الرئيسى للحكومة في تشيلي عام 1845. وقد تم قصفه خلال الإنقلاب الذي وضع الرئيس الدكتاتور يأوغستو بينوشيه في السلطة عام 1973م ولكن منذ ذلك الحين تم إعادته لما هو عليه.

متحف تشيلي الوطني للفنون الجميلة Chilean National Museum of Fine Arts يقع هذا المتحف بالقرب من مركز العاصمة التشيلية سانتياغو وهوَ واحدٌ من أهم مراكز الفن في تشيلي وفي أمريكا الجنوبية على حدٍ سواء. قمتُ بزيارة هذا المتحف الذي أُسّسَ عام 1880م (مما يجعلهُ واحدًا من أقدم متاحف أمريكا الجنوبية) وهوَ يُدار من قِبل منظمة تهتم بالفنون. صُمّم هذا المتحف من قِبل المهندس التشيلي أميل جيكوير المُختص في عمارة الفنون الجميلة. ويفتح المتحف أبوابه من الساعة الـ 10ص إلى الساعة الـ 6:45م طيلة أيام الإسبوع باستثناء يوم الإثنين*

غران توري | Gran Torre Santiago أطول أبراج أميركا الجنوبية واللاتينية ككل ابتداءً من المكسيك إلى آخر نقطة في أميركا الجنوبية، ويمكنكم من أعلى قمة البرج مشاهدة مدينة سانتياغو بصورة بانورامية مميزة مما يجعل هذا البرج من أهم الإطلالات على مدينة سانياغو ويوجد في هذا المبنى العديد من الأسواق والمحلات التجارية الشهيرة ويبعد عن وسط مدينة سانتياغو قرابة ١٠ كيلومتر.

قمة وتمثال مريم العذراء | San Cristóbal Hill سيرو سان كريستوبال ، ثاني أعلى قمة في سانتياقو ، وبالنسبة لي فهذا التل هو من أجمل وأهم الأماكن التي زرتها أثناء تواجدي في مدينة سانتياغو التشيلية ويمكن الصعود لهذه القمة مشيًا عبر سلالم متعددة أو عبر التلفريك (كيبل كار) وهو الخيار الأفضل لمشاهدة المدينة من عدة جهات وأيضًا مع إمكانية الوصول إلى أماكن وخيارات أكثر حين استخدامه ويصل إرتفاع هذه القمة إلى ٨٨٠ مترًا فوق مستوى سطح البحر.

حي بتروناتو patronato | أكبر تجمع للجالية الفلسطينية خارج حدود الأوطان العربية. تحتضن تشيلي أكبر تجمع للجالية الفلسطينية خارج وطننا العربي ، وأغلب الفلسطينيون هنا هم مسيحيوا الديانة ، الجدير بالذكر أن هؤلاء الفلسطينيون قد وصلوا إلى هنا في خمسينات القرن التاسع عشر وهم يحتلون الأن العديد من المناصب والمراتب العليا بالدولة مشكلين بذلك بصمة بارزة في تشيلي

• يعد حي بتروناتو هو حي العرب في تشيلي والتي قصدته لمشاهدة تلك الملامح التي ظننت أنها ستكون بارزة مقارنة مع أحياء العرب في عدد من الدول الأخرى وخاصة كشارع Edgware في مدينة لندن ولكن ما رأيته هنا يختلف كثيرًا، فلا توجد تلك الملامح التي توحي بهذا التواجد وذلك نظرًا للبعد الجغرافي الكبير ولاختلاط الجالية الفلسطينية تمامًا مع ثقافة الشعب التشيلي ومكوناته.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مدينة فالبارايسو Valparaiso

تعد مدينة فالبارايسو واحدة من أهم مدن تشيلي وموانئها البحرية في البلاد والعاصمة التشريعية للدولة. تقع مدينة فالبارايسو في وسط دولة تشيلي وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

فالبارايسو هي مدينة الفن والفنون التي قصدتها أثناء زيارتي لدولة تشيلي وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية خلابة ، وتتميز هذه المدينة بحركة فن الشارع أو الجرافيتي وهو الرسم على الجدران والمباني بدلًا من مناطق الجذب السياحي المحددة ، ولفالبارايسو ثقافتها وببيوتها زاهية الألوان وحياتها الليلة النابضة وإطلالاتها الجميلة على البحر.
تبعد فالبارايسو مسافة 1:20 س عن سانتياغو ويمكن الوصول لها عبر إحدى شركات الباصات من المحطات الرئيسية في مدينة سانتياغو بأسعار زهيدة ومناسبة وهي أفضل خيارات الوصول المتاحة.

مدينة فينيا ديل مار | Viña del Mar وهي بلدة تشيلية تابعة لمحافظة ومنطقة فالبارايسو وتقع على حدودها الساحلية، وهي واحدة من المدن الأكثر شعبية وجمالًا، وتتميز بشاطىء ذو إطلالة على المحيط الهادىء وتبعد عن فالبارايسو قرابة ٨ كيلومترات.

متفرقات

ختام: أثناء زيارتي لدولة تشيلي قمت بتجاهل العديد من المقاصد السياحية في منطقة باتاغونيا والعديد خارجها وذلك يعود لسببٍ واحد وهو أن تلك المناطق مشابهة تمامًا لبعض ما زرته في باتاغونيا الأرجنتينية في نفس الرحلة أو مشابه لبعض الوجهات التي قد مررت عليها سابقًا في دول أخرى، وهو ما يشكل بالنسبة لي تكرارًا للأحداث وخسارة الوقت وهو ما يهمني كثيرًا استغلاله في البحث عن الجديد والمثير.

جزيرة القيامة – جزيرة الفصح | Easter Island إحدى الخيارات السياحية التي تجاوزت زيارتها أثناء تواجدي في دولة تشيلي ويرجع سبب ذلك لزياراتي السابقة لعدة جزر ومواقع مشابهة لها لأقوم بتأجيل زيارتها لمراتٍ قادمة

هل تستحق الزيارة؟! جوابي: هو بناءً على وقتكم واهتماماتكم فهي تعد من أهم الجزر المأهولة والأكثر عزلة في العالم. وأهم ما تشتهر به الجزيرة هو المواي | تماثيل صخرية واقعة على طول الأشرطة الساحلية. وهنا معلومات مهمة اخترتها لكم:

  • كود المطار = IPC
  • Ahu Tongariki
  • Rapa Nui National Park حديقة وطنية وموقع للتراث العالمي لليونسكو
  • Rano Raraku منطقة بركان خامل
  • أناكينا Anakena شاطىء رملي

تقليديات | إن أكثر المشروبات شيوعًا في تشيلي هي القهوة والشاي، بالإضافة إلى عشبة شاي تسمى أغويتا. ويعد الشواء كما الحال في الأرجنتين من أهم الطرق الذي يُطهى ويقدم بها الطعام (أسادو Asado).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عـــــبدالإله 🚀

شارك عبر:

قد يعجبك أيضًا:

إغلاق