فـي هـذه الـرحـلـة يـمـكنكـم أيـضًا الاطـلاع عـلـى:
رحلة كولومبية 2/3 | ميديلين – صخرة جوتابي
رحلة كولومبية 3/3 | كارتاخينا Cartagena
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بين البحر الكاريبي وفينيزويلا والبرازيل وبيرو والإكوادور وبنما والمحيط الهادي تقع دولة كولومبيا ، الدولة الأميركية الجنوبية الشهيرة والوحيدة التي تمتلك سواحل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي.

وجهة لاتينية أخرى ، تشتهر بتنوع السياحة والثقافات وانخفاض التكلفة مقارنة مع جاراتها. هنا كولومبيا الدولة التي يفوق عدد سكانها الـ ٥٠ مليون نسمة* وتبلغ مساحتها الإجمالية 1.142 مليون كم².

تتكون جمهورية كولومبيا من 32 إدارة لا مركزية، وتتخذ من مدينة بوغاتا Bogotá عاصمة لها ويتحدث سكانها اللغة الإسبانية كلغة رسمية أما العملة فهي البيزو الكولومبي Colombian peso ويصل فيها فارق التوقيت عن مكة: -8

الأمــــــان

يعد الهاجس الأمني هو أكبر المعوقات لقاصدي الدول الأميركية الجنوبية أو اللاتينية مجملًا ويمكن لي تلخيص الأمر في هذه الكلمات القصيرة وهو أن الأمان يتفاوت من دولة لأخرى ومدينة لأخرى وقد يضعف الأمن وتزداد معدلات الجريمة في بعض المناطق من بعض المدن تحديدًا ، وأهم ما أود قوله هو أن معدل الأمن يضعف عادةً في العواصم والمدن الكبرى والأحياء العشوائية ومراكز المدن ويجب في كثير من الأحوال أخذ الحيطة والحذر وتجاوز المناطق التي يقل فيها تواجد رجال الأمن والإمتناع عن زيارة الأحياء العشوائية كالفافيلا وغيرها دون صحبة شخص من المدينة أو المنطقة نفسها ، أما في كولومبيا فيمكن لي تقييم مستوى الأمان بالمتوسط إلى المنخفض في معظم مناطق الدولة وتكثر معدلات الجريمة كالسرقات وغيرها حتى في وضح النهار، وتزداد بعد غروب الشمس عادةً ، لذا أنصح دائمًا بأخذ الحيطة والحذر وعدم حمل المقتنيات الثمينة والهواتف النقالة بشكل ملفت.

الوصول إلى كولومبيا

أحط رحالي في العاصمة الكولومبية بوغاتا بعد رحلة جوية لم تستغرق الكثير من الوقت من مدينة كاراكاس عاصمة فينيزويلا ، ولأن كولومبيا دولة سياحية معروفة فيمكنكم الوصول لها عبر العديد من شركات الطيران الكبرى من بلداننا العربية مع مدة ربط “ترانزيت” في دولة الطيران الأم.

ما الذي يجب أن تراه في كولومبيا؟

١- العاصمة بوغاتا Bogotá

بوغوتا وهي أولى وجهاتي في دولة كولومبيا ، عاصمة الدولة وأكثر مدنها ارتفاعًا عن مستوى سطح البحر وثالث أعلى عواصم العالم وأكثر مدن الدولة سكانًا وأكبرها مساحة بالإضافة إلى كونها مركزًا سياسيًا واقتصاديًا للدولة.

في بوغاتا يمكنكم زيارة:

ساحة بوليفار Plaza de Bolívar أو Plaza Bolívar وهي الساحة الرئيسية للعاصمة الكولومبية بوغوتا وواجهتها.
وتقع هذه الساحة في وسط العاصمة وتسمى بالمنطقة والمدينة التاريخية وعند الوصول لها يمكنكم زيارة المتحف الوطني لكولومبيا Colombian National Museum والعديد من الأسواق الشعبية هناك.

مـتـحـف الـذهـب Gold Museum
يستعـرض هذا المتحـف مجموعة من السبائك الذهبية بالإضـافة إلى أكـبر مـجمـوعـة مـن الـقطـع الأثريـة الذهبية قـبل كولومبـوس! ، ويحتوي المتحف إجمالًا على مجموعة تتجاوز الـ 55000 ألف قطعة ذهبية مما يجعل من هذا المكان مركزًا مهمًا للدولة.

لا كندلاريا | La Candelaria
أما عند الحديث عن أحياء بوغاتا الشهيرة فلا يمكن تجاهل الحي السابع عشر ، وما يتميز به من مباني تاريخية وقديمة بالإضافة للعديد من المـتاحـف والـمكتبات الـمجاورة.

متحف ميغيل أوريتا للفنون Miguel Urrutia Art Museum
أما بالنسبة لمحبي الفن والمتحف فأنصحكم بزيارة متحف ميغيل أوريتا للفنون والذي يحتوي على العديد من الأعمال والرسوم التشكيلية للفنان الكولومبي الشهير “فرناندو بوتيرو” المتميز بتضخيم الشخصيات والأبعاد في أعماله ولوحاته.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

٢- سانتا مارتا Santa Marta

إحدى أهم المدن الكولومبية العريقة والمطلة على البحر الكاريبي ، وواحدة من الخيارات المثلى لزوار دولة كولومبيا ولمحبي الشاطىء والأنشطة البحرية ، كانت سانتا مارتا هي وجهتي الثانية بعد مدينة بوغاتا عاصمة كولومبيا وأستطيع القول أن هذه المدينة هي من أقل المدن تكلفة في كولومبيا على الرغم من كونها وجهة سياحية بحته متعددة الشواطىء والأحياء والأسواق الشعبية وتنوع الحياة الليلية.

في سانتا مارتا بالإضافة إلى عدد من الوجهات السياحية فإن تايرونا ناشونال ناتشورال بارك Tayrona National Natural Park تشكل إحدى أهم المناطق المحمية في البلاد والشمال الكاريبي وتبعد هذه الحديقة الوطنية عن مدينة سانتا مارتا قرابة ٣٥ كيلومترًا ويمثل المنتزه تنوعًا حيويًا فطريًا في منطقة سلسلة جبال سييرا نيفادا ويضم مجموعة متنوعة من التضاريس كالجبال والبحار والبحيرات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عــــبـدالإله 🚀

شارك عبر:

قد يعجبك أيضًا:

إغلاق