فـي هـذه الـرحـلـة يـمـكنكـم أيـضًا الاطـلاع عـلـى:
رحلة كولومبية 1/3 | بوغاتا & سانتا مارتا
رحلة كولومبية 2/3 | ميديلين – صخرة جوتابي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كارتاخينا أو مدينة قرطاجنة Cartagena

كما تنطق بالإسبانية كارتاخينا دي اندياس Cartagena de Indias هنا كارتاخينا ، إحدى أشهر مدن كولومبيا السياحية على الإطلاق وأهم موانئها المطلة على شواطىء الكاريبي الشمالية ، عاصمة إقليم بوليفار والمدينة الأكثر زيارة في دولة كولومبيا!

الامان في كارتاخينا

على غير المألوف في كولومبيا -بشكل عام- تعد كارتاخينا مدينة آمنة جدًا ويقابل جميع سكانها الزوار بكل ود وترحاب وابتسامة ويردد السكان دائمًا “مادمت في كارتاخينا فأنت في أمان” ، ومن خلال زيارتي لكارتاخينا ومجمل الأيام التي قضيتها فيها لم أرَ أي صور للجريمة أو شعور بعدم الأمان.

طقس ومناخ

في كارتاخينا تتراوح درجات الحرارة بين 22 – 30 في المتوسط بشكل شبه ثابت على مدار العام.

كيف ترى كارتاخينا؟

إن أكثر ما تتميز به مدينة كارتاخينا الكولومبية هو انقسامها إلى قسمين المدينة الحديثة والمدينة القديمة والمصنفة ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1984 وتُعرف أيضًا بالمدينة المسورة ذات القلعة التاريخية التي بنيت لتكون مركزًا للوجود الإسباني في أمريكا الجنوبية.

سيكون من الهم أيضًا زيارة هذه المدينة في أوقات متفاوتة صباحًا ومساءً حتى يتسنى لكم حضور أسواقها الشعبية والحرفية الصباحية مع إمكانية مشاهدة مبانيها وأزقتها وشوارعها المرصوفة بالحصة والإستمتاع أيضًا بلياليها وحفلاتها الصاخبة التي لا تهدأ مساءً.

أما على الجانب الحديث فتضم مدينة كارتاخينا عددًا من الفنادق الشاهقة والمطاعم الفاخرة ومراكز التسوق. ويمكنكم أيضًا تجربة العديد من الرحلات البحرية المتاحة وزيارة عدد من حزر الكاريبي المجاورة.

المدينة القديمة

أهم وأول ما يجب عليكم فعله عند زيارة مدينة كارتاخينا هو زيارة مدينتها القديمة حيث يمكنكم مشاهدة برج الساعة (Clock Tower Monument) وهو مدخل المدينة الرئيسي والمفضل لجميع الزوار.

مدخل برج الساعة | المدينة القديمة

حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من الببوت المملوكة للسكان وعددًا من المطاعم والأسواق والحانات والساحات والكنائس والمواقع الحكومية والمتاحف

ويطل سور المدينة القديمة من الجهة المقابلة على أحد شواطىء الكاريبي المميزة والمدينة الحديثة، وهو المكان المفضل لدى الكثير من الزوار لمشاهدة لحظات الغروب كل مساء.

أما ليلًا فتستمر المدينة القديمة نابضة بالحياة ولرقصة السالسا حضور مميز في عدد من شوارعهابالإضافة إلى حي Getsemani الملاصق للمدينة القديمة والذي يتميز بتوفير عدد من خيارات السكن بتكلفة اقتصادية، ومواقع ممتازة لمحبي السفر المتكرر بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم ذات النكهات العالمية كالشرق آسيوية والأوروبية والعربية أيضًا ، ويعد الأكل البحري مجملًا هو الأشهر في كارتاخينا ولوجبة الـ Ceviche الكاريبية حضورها المتميز في العديد من المطاعم.

وسائل المواصلات

تـتـنوع وسـائل الـمواصـلات في كـارتـاخـيـنـا بـدايـة مـن سيارات الأجرة وخدمة أوبر والترام وصولًا للخيل والعربات ، أما الأسعار فهي منخفضة إلى متوسطة ، ويمكن من خلال هذه الوسائل الوصول إلى العديد من الوجهات المتفاوته حسب المسافة والمكان.

القهوة في كولومبيا

تعد القهوة هي الضيافة الرسمية في كولومبيا ومجمل فنادقها ، وسوف تعتاد عزيزي المسافر على مشاهدة ابريق القهوة الكولومبية في كل مكان تزوره وبشكل مجاني ترحيبي في عدد من المواقع والنُزل ، وتباع القهوة الكولومبية في جميع شوارع كارتاخينا بنصف ريال سعودي قيمة الكوب الواحد!

صور بانورامية جوية من كارتاخينا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عـــــبـدالإله 🚀

شارك عبر:

قد يعجبك أيضًا:

إغلاق