أوشـويا | Ushuaia
أقـصى جــنوب الكـرة الأرضـية .. نـهـايـة الـعالـم!
والـنـقـطـة الأقـرب للـقـارة الـقـطـبـيـة الـجـنوبـيـة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد نهاية جولتي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس كانت ثاني وجهاتي في الأرجنتين هي النقطة الأقصى على اليابسة في هذا الكوكب! ، وآخر جزء جنوبًا من يابسة قارة أميركا الجنوبية ، وتحديدًا مدينة أشويا إحدى أجمل وأهم المدن السياحية في الأرجنتين وفي منطقة باتاغونيا على وجه الخصوص.

باتاغونيا | Patagonia

تُعرف أشويا بـ جزيرة وعاصمة محافظة أرض النار وأنتاركتيكا وجزر جنوب المحيط الأطلسي الأرجنتينية. تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية. يقدر عدد سكانها بـ 70 ألف نسمة* وتبلغ مساحتها الكلية 9,390 كم².

”تعد باتاغونيا منطقة طبيعية في جنوب الأرجنتين وتشيلي، ليس لديها حدود شمالية متفق عليها!، وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة وهي أيضًا جزء من نهاية اليابسة لقارة أمريكا الجنوبية حيث الجبال، والجبال الجليدية والمناطق المتجمدة.”

الأمان في أشويا

ولأن أشويا مدينة صغيرة وسياحية بحته فمستوى الأمان فيها يمكن لي تصنيفه بالعالي وبالإمكان التنقل والتجول فيها بأريحية تامة.

أين تذهب وكيف ترى أشوايا؟

لن تحتار كثيرًا في تحديد وجهتك في مدينة أشويا ، فأشويا كلها سياحة وجمال! ، وبمجرد تنقلك في هذه المدينة الصغيرة فأنت في جولة سياحة مجانية! ، وكل ما عليك عزيزي القارىء هو اختيار التوقيت المناسب لزيارتها وهو الموسم السياحي (فصل الصيف)، موعد زيارتي لها حيث درجات الحرارة في أفضل معدلاتها وجميع الأنشطة متاحة حينها، وفي هذا الموسم أيضًا يمكنكم زيارة القطب الجنوبي في رحلات تنسق مسبقًا مع ضرورة التنبه أن موسم الصيف هو الأعلى كلفة في أشويا، ولكن أستطيع القول أن أشويا في موسم الشتاء هي تقريبًا جزء من القطب الجنوبي ولا يمكن ممارسة الحياة فيها بالشكل الطبيعي.


فصل الصيف في أشويا وقارة أميركا الجنوبية هو التوقيت الذي يصادف فصل الشتاء في قارتنا

المنتزه الوطني | تييرا ديل فويغو
Tierra del Fuego National Park وهو المنتزه الوطني الأكبر والأهم في المدينة وفيه يمكنكم زيارة مركز البريد الشهير مع ضرورة حمل جواز سفركم حتى تتمكنوا من الحصول على ختم نهاية العالم.

  • بحيرة Laguna Esmeralda
  • جزر Plaza Malvinas Islands
ختم نهاية العالم على جواز سفري

نصب نهاية العالم End of the World Sign وهو عبارة عن نصب صغير كُتب عليه “أشوايا .. نهاية العالم
Ushuaia .. fin del mundo | أهم معالم مدينة أشويا

علامة أشويا Ushuaia sign
وهي عبارة عن تصميم هرمي يحمل اسم مدينة أشويا يقع مقابل شاطىء المدينة ويعد ثاني أهم علامات مدينة أشويا.

مركز المدينة ويُعرف الشارع الرئيسي في أشويا بـ San martin وفي هذا الشارع تتوفر خيارات متنوعة للتسوق والماركات المتعلقة بالسفر والمغامرة.

مركز المعلومات: هل يمكن تصنيف مركز معلومات زوار كوجهة سياحية؟! هذا ما قد سيخطر على بالك عزيزي القارىء لأول مرة، ولكن بالنسبة لي أستطيع القول نعم يمكن ذلك! ، فمركز المعلومات في مدينة أشويا هو من أجمل وأشمل مراكز المعلومات التي يمكن لكم زيارتها، فهذا المركز لا يقتصر على تقديم المعلومة فقط وإنما يقدم أيضًا بعض الخدمات المجانية والمدفوعة وأهم الخدمات المجانية هي حصولكم على شهادة وختم لزيارة المدينة بالإضافة إلى الخرائط والصور والتوجيهات ومشاهدة العديد من الفيديوهات المتعلقة بالمدينة … أنصحكم بزيارة هذا المركز!.

جزيرة البطاريق | Martillo Island
جزيرة تقع بين دولتي الأجنتين وتشيلي وهي من أجمل التجارب التي قمت بها في أشويا، وما يهمني قوله هو أن إمكانية مشاهدة البطاريق متاحة عبر العديد من الشركات ولكن تجربة السير مع البطاريق والنزول لجزيرتها تتفرد به شركة سياحة واحدة وهي PiraTour الشركة السياحة الوحيدة المُصرح لها في أشويا بنزول عملائها على جزيرة البطاريق Martillo Island ودون ذلك يسمح لباقي الشركات بالمرور بجانب الجزيرة فقط. قيمة الرحلة = 6520 بيسو | 185 دولار أميركي*

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للـــمـــزيــد يــمـكــنــكــم الاطــــلاع عــلــى:
الأرجنتين – بيونس آيرس
الأرجنتين – إل كالافاتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

لمشاهدة فيديو الرحلة على يوتيوب اضغط هنا

عـــبـــدالإله 🚀

شارك عبر:

قد يعجبك أيضًا:

إغلاق