أهًلا بكم 🌹 في هذه الجولة الأرجنتينية، سوف أخصص هذه الصفحة لمدينة بيونس آيرس بالإضافة إلى معلومات عامة أخرى، ويمكنكم أيضًا الاطلاع على:
مدينة أشويا | ‏Ushuaia
مدينة إل كالافاتي| ‏El Calafate

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أميركا الجنوبية مجددًا .. قارتي المفضلة دون منازع!.
يناير ٢٠١٩ أبدأ رحلة لاتينية أخرى من دولة لطالما حلمت بزيارتها منذ مشاهدتي الأولى لمسلسلي الكرتوني المفضل “وداعًا ماركو” والذي يحكي قصة الطفل الصغير ماركو حين تركته أمه في مدينة جنوا الإيطالية لترتحل إلى الأرجنتين بحثًا عن المال حتى تتمكن من تدبير حال أسرتها ليبدأ ماركو رحلة البحث عنها وسفره إلى الأرجنتين. (وداعًا ماركو : مسلسل رسوم متحركة ياباني”أنمي”) تم ترجمته إلى العربية حتى يتسلل لقلوب من هم في جيلي آن ذاك كواحدة من أجمل القصص والحكايا الكرتونية الملهمة حتى وقتنا الحاضر.

هنا الأرجنتين

إحدى دول قارة أمريكا الجنوبية التي تحدها تشيلي من جنوبها وغربها، وبوليفيا وباراغواي من شمالها، أما من شمالها الشرقي فتحدها البرازيل وأوروغواي. وتعد الأرجنتين ثامن أكبر دولة في العالم مساحةً، ومن أكبر الدول الناطقة باللغة الإسبانية، وثالث أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية.


تتخذ الأرجنتين من مدينة بيونس آيرس عاصمة لها وتعد الأسبانية هي اللغة الرسمية للدولة ، أما عن عملتها فهي البيسو الأرجنتيني ورمزه = ARS ويبلغ فارق التوقيت فيها عن مكة المكرمة = -6

السكان

في الأرجنتين ترتفع نسبة السكان ذي الأصول الأوروبية ليشكلوا الأغلبية العظمى بما تصل نسبته إلى 90% من السكان.

الأمان

يعد الهاجس الأمني هو أكبر المعوقات لقاصدي الدول الأميركية الجنوبية أو اللاتينية مجملًا ويمكن لي تلخيص الأمر في هذه الكلمات القصيرة: وهو أن الأمان يتفاوت من دولة لأخرى ومدينة لأخرى وقد يضعف الأمن وتزداد معدلات الجريمة في بعض المناطق من بعض المدن تحديدًا وأهم ما أود قوله هو أن معدل الأمن يضعف عادةً في العواصم والمدن الكبرى والأحياء العشوائية ومراكز المدن ويجب في كثير من الأحوال أخذ الحيطة والحذر وتجاوز المناطق التي يقل فيها تواجد رجال الأمن والإمتناع عن زيارة الأحياء العشوائية كالفافيلا وغيرها دون صحبة شخص من المدينة أو المنطقة نفسها، أما في تشيلي مثلًا فيمكن لي تقييم مستوى الأمان بأنه جيدجدًا ولكن مع وجود مؤشرات بسيطة للجريمة خاصة في مراكز المدن الكبرى وبعض الأحياء الشهيرة ، لذا أنصحكم بأخذ كامل الحيطة وعدم إظهار أي مقتنيات ثمينة أو حمل هاتفك المتنقل باليد دائمًا.

وجهاتي في الأرجنتين

بيونس آيرس | Buenos Aires

عاصمة الأرجنتين وأكبر مدنها. وتعني بالإسبانية: الهواء العليل أو الرياح الطيبة وهي المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأميركية الجنوبية وواحدة من أشهر عواصم العالم وأكثرها تميزًا وسياحة ، وتعد بيونس آيرس أيضًا واحدة من أكثر مدن أميركا الجنوبية تقدمًا وتطورًا وحضارة، حيث من المستحيل وغير الممكن تجاهل هذه المدينة حتى عند مجرد الحديث عن القارة الأميركية الجنوبية.

أين تذهب وكيف ترى المدينة؟

بلازا ذي مايو | Plaza de Mayo
الساحة الرئيسية ومركز مدينة بيونس آيرس | تقع هذه الساحة في حي microcentro المركز المالي المركزي لبيونس آيرس وكانت ولا تزال مسرحًا لأهم الأحداث في تاريخ الأرجنتين ، فضلاً عن أكبر المظاهرات الشعبية في البلاد. وتعد هذه الساحة هي الأهم في مدينة بيونس آيرس مجملًا.

كاسا روسادا |Casa Rosada أو البيت الوردي ويعرف هذا المبنى بـ المبنى الحكومي والمقر الرسمي لمكتب الرئيس الأرجنتيني ، ويقع في وسط العاصمة بوينس أيرس ويمكنكم زيارته أثناء زيارة ساحة بلازا ذي مايو.

مسلة بيونس آيرس | Obelisco de Buenos Aires  أوبيليسكو دي بوينس آيرس ، النصب التاريخي ورمز مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية. بنيت هذه المسلة للاحتفال بالذكرى المئوية الرابعة لتأسيس المدينة، وتقع في منطقة Plaza de la República الشهيرة ، وقد تم افتتاح هذا النصب عام 1936 والبالغ ارتفاعه 67.5م.

قصر الكونغرس الوطني الأرجنتيني National Congress of Argentina | الفرع التشريعي لحكومة الأرجنتين والذي تم تشييده بين عاميّ 1898 و 1906 ليكون أحد المعالم التاريخيّة والوطنيّة في البلاد. كما يُعتبر القصر، مقرًا لاجتماعات الكونغرس الوطني الأرجنتيني ويقع القصر مقابل ساحة الكونغرس شرق العاصمة.

حي لا بوكا | La Boca أحد أحياء بيونس آيرس الشهيرة. يتميز هذا الحي بطابع كلاسيكي أوروبي ويتحتضن العديد من المباني المُلوَّنة بالألوان الزاهية الملفته والساحرة، ويمكنكم في هذا الحي مشاهدة التانغو الحر والعديـد من الفنون والأعمال المتنوعة بالإضافة إلى محلات التسوق والبازارات والمقاهي مع الإطلالات البحرية المميزة. ويعتبر حي لا بوكا من أهم الأحياء التي أوصي بزيارتها مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومغادرة المنطقة قبل غروب الشمس وذلك لضعف الأمن فيها بالرغم من التواجد الأمني الملفت.

ملعب بوكا جونيورز | بومبونيرا ‏La Bombonera stadium

ولأن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية وحضورًا في الأرجنتين فضلًا عن كونها اللعبة التي قدمت للبلد نجومًا على مستوى العالم أنصحكم بزيارة أي من ملاعب كرة القدم كملعب بوكا جونيورز مثلًا وذلك لكونه الفريق المفضل بالإضافة إلى غريمه ونده التقليدي ريفر بليت. أُفتتح الملعب عام 1940 مع سعة إجمالية تصل إلى 49 ألف مقعد

شارع فلوريدا | Florida street
يعد شارع فلوريدا واحد من أهم شوارع بيونس آيرس كما يعد مركزا تجاريًا هامًا يضم عددًا من محال الملابس والأحذية والصحف والمجلات بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي. كما تجد على أرصفة هذا الشارع العديد من الفنانين الإستعراضيين الذين يستقطبون السياح باستعراضاتهم وبرقص التانغو تحديدًا ، ويمكنم قضاء فترة المساء في هذه المنطقة كواحدة من أفضل الخيارات المقترحة.

حفلات التانغو
لا يمكن أن تكتمل زيارتك للأرجنتين دون حضور حفلة أو أمسية واحدة على الأقل للتانغو!، تلك الرقصة والموسيقى التي تميزت بها بالأرجنتين وأوروغواي لتصل من خلالهما إلى العالم أجمع. بدأت التانقو تحديدًا في المناطق الحدودية الفقيرة المفصولة بنهر ريو دي بلاتا بين مدينتي بيونس آيرس ومونتيفيديو عاصمة أوروغواي حتى وصلت للعالم أجمع. أصبح الآن للتانقو عدة أنماط وأنواع وفقًا للأرض والجغرافيا وتتابع الأزمان!. وفضلًا عن إمكانية مشاهدة التانغو في كل أرجاء الأرجنتين أنصحكم بحضور إحدى حفلاتها وتحديدًا في مدينة بيونس آيرس حتى تتمكنوا من معرفة تاريخها وأنواعها في أمسية لا تنسى. “وأسهل طريقة لحجز التذاكر هي من خلال الفندق أو السكن الذي تقيمون فيه وسيتم تنسيق نقلكم وإعادتكم للسكن مع كامل الترتيبات بقيمة تبدأ من1200 بيسو أرجنتيني / 34 دولار أميركي”

مشهد من إحدى حفلات التانغو التي حضرتها

مسرح كولون Teatro Colón
دار الأوبرا الكبرى والرئيسية في بوينس أيرس. يُعد مسرح كـولون الذي أفتتح عام 1908 واحد من بين أفضل خمسة مسارح في العالم! ويحتوي المسـرح على ما يفوق 2500 مقعدًا بالإضافة إلى قاعة تستوعب 1000 شخص. ويـقـدم الـمسرح عـروضًا لـلأوبـرا الـعـالـمـيـة ، الباليه ، الموسيقى، والمسرحيات ويصنف المسرح اليوم كأحد أهم المعالم المعماريّة لبوينس أيرس، ومن أشهر نقاط الجذب السياحي المهمّة فيها.

مـتـفـرقـات

  • في الأرجنتين وعدد من الدول اللاتينية يعد اللحم المشوي أو ما يعرف بـ أسادو Asado أحد أهم الأكلات المفضلة لدى الشعب ولا يقتصر مصطلح أسادو على نوع معين من اللحوم وإنما يعود لآلية الشواء التقليدية الشهيرة.
  • إمبانادا | Empanada إحدى أهم الأكلات الشهيرة والاقتصادية في أميركا الجنوبية والمأخوذة من ثقافة إسبانية وهي عبارة عن عجين مقلي محشو بعدة حشوات كاللحم أو الدجاج أو الجبن وغير ذلك وهي مشابهة لـ (السمبوسه) في بلادنا العربية. وتقدم في كثير من المناسبات الإجتماعية والحفلات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لمشاهدة فيديو الرحلة على يوتيوب اضغط هنا

عــــبدالإله 🚀

شارك عبر:

قد يعجبك أيضًا:

إغلاق